رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟

السبت 26/أكتوبر/2019 - 08:23 م
سحر وشعوزة في الشرقية
سحر وشعوزة في الشرقية
أميمة ضياء
طباعة
رصدت كاميرا «صفحة أولى»، حكاية أثارت جدلًا واسعًا في إحدى القرى، حيث تعرض على قرائها حكاية من داخل إحدى قرى الشرقية، هذه القرية تسمى ميت ربيعة، التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، حيث احتلتها إحدى الدجالين والمشعوذين، وتسببت في هلاك العديد من بيوت أهل القرية وأجوارها وعمت عليها بالخراب.

 حكاية قرية ميت ربيعة من هنا
ذات يوم أتت سيدة مجهولة الهوية تدعى «رشا» إلى قرية ميت ربيعة، لكي تمارس نشاطها على الأهالي، هذا النشاط هو النصب والاحتيال عليهم بفكرة الدجل والشعوذة من خلال أنها توهم الناس بأنه داخل منازلهم أثار. 

دخلت هذه السيدة القرية وهي لا تملك شئ، وبسحرها استطاعت أنا تدخل البيوت وتسكن فيها بدون مقابل، وبالفعل حققت رغبتها ووصل الأمر أنها جعلت أصحاب البيت التي تسكنه يقوم بتلبية جميع طلبتها وتنفيذها، ويقوموا بإحضار الطعام والشراب لها ولا يأخذون منها أي مقابل مادي ولا حتى مقابل السكن، وكل ما يفعلوه هو تقديم الطاعة. 

أول ضحية من ضحايا المشعوذة «رشا» 
عندما جاءت رشا إلى قرية ميت ربيعة، قامت بالنصب والاحتيال على أحد أهالي القرية وهو «و. ال»، وكانت لعبتها على هذا الرجل هى، «إنها أقنعته أو بمعنى أصح سحرته» بأن منزله يوجد بيه أثار، وما كان بهذا المسكن إلا أنه وقع في المصيدة، وصدق هذه الدجالة، وأكملت خطتها بالسكن داخل منزلة حتى تخرج له الآثار، فرحب المسكن وكان يقوم بتنفيذ ما تطلبه دون أن يأخذ منها مقابل مدي لأكلها وشرابها ومسكنها، بل بالعكس كانت تأخذ منه، مكثت مدة في منزل هذا الرجل وصلت إلى ما يقارب من شهرين ونصف، والتي خربت منزله بطلبها مبلغ مالي وصل تقريبا إلى ربع مليون جنية، وعندما وجد أنها لم تفعل ما أخبرته به، والخراب عما على بيته وأسرته وكثر به المشاكل، قام بخروجها من منزله، ومنذ لحظة خروجها من المنازل قد خططت أهدافها لإسقاط ضحية أخرى. 

الفريسة التانية لـ«رشا» من نفس القرية 
دخلت رشا منزل الضحية التانية عن طريقة فريستها الأول، جعلته يذهب بيها إلى أحد جرانه ويخبره بأنها من أحد أقربه، حتى يسكنها داخل شقة من منزله الذي يقوم بتأجيره، وبالفعل حققت رغبتها، ومن ثم بدأت مغامرة الضحية الثانية الذي يدعى «ع. ع»، التي أثرت عليه حالتها، والتي لا تملك منزل وأخواتها طردنها بالشارع، ولا يوجد بجابنها أحد، كل هذا والمسكين لا يعلم بأنها دجالة ومحتالة، فقد قام بإعطائها شقة كي تسكن فيها وبيها جميع المستلزمات، وكان يقوم بتقديم الطعام والشراب لها بدون مقابل ولا يأخذ منها ثمن السكن، كل هذا وهو لا يعلم أنها تأخذ من منزله مكانًا لمزاولة نشاطها الإجرامي، والتي كادت تجعل هذا الشخص يكتب لها كل ما يملك من أملاك وأطيان، ولكن تم إنقذه في دقائق معدودة من كشفها. 

وخلال تواجدها بهذا المنزل ذاع صيتها داخل القرية وتوابعها، وتوافد إليها العديد من الأهالي التي قامت بالنصب والإحتيال عليهم وأخذت منهم العديد من المبالغ الهائلة، ونشرت الخراب داخل منازل هؤلاء الضحايا الذين يتسلقون أي أمل رغبة في حل مشاكلهم، ولكن كان فكرهم خاطئ وبدل من أن تحل هذه المشكلة خربت بيوتهم، والتي كان منهم طلاق سيدة وإنهيار إسرتها ومنزلها، وفساد فرح عروسة ليلة زفافها وقيام مشاجرة بين عائلتي العريس والعروسة وأدت إلى إصابة والد العروسة، والعديد من المشاكل الأخرى، ولم يسلم منها أهل منزل «ع. ع»، التي تسكن عندهم، فقد قامت بتدمير حياة إبنته الصغيرة ورجوعها إلى بيت أهلها يوم فرحها بحالة سيئة، لا يعلمون ماذا بها ولا يستطيعون علاجها بالإضافة إلى أن جميع كبار الدكاترة أثنوا أنها ليس بها شئ.

وإتيان بعد المشايخ وقراءة القرآن عليها، تبين أنها مسحور لها بتدمير حياتها ولا يستطيع فك هذا السحر إلا «رشا» الذي ساومت مع والد الحالة على مبلغ 50 ألف جنية كي تفك العمل لها، ولكن سارت السفن عكس ما اشتهت الأنفس، وأتت نهاية «رشا». 

ومع تحرك عقارب الساعة جاءت قوة من ضباط مباحث مركز شرطة بلبيس، للقبض على «رشا» بناءًا على بلاغ من محامي يدعى «أحمد.. ع»، وفي حضور مجموعة من المشايخ لكي تحسن الظباط والموجودين من خطر المحتالة، قاموا بالهجوم على المنزل وألقوا القبض عليها ووجدوا بمنزلها العديد من أدوات السحر التي تساعدها في عملها، والتي قامت بتهديد أهل القرية وأنها ستقضي عليهم جميعًا وبالأخص «ع. ع»، وتقوم بدمار أسرته وقتله. 

آراء أصحاب الروب الأسود على لسان «أحمد. ع. م»
أصحاب الروب الأسود، يصرخون ويطالبون السلطات المختصة بفرض عقوبات مشددة على ممارسة أفعال الدجل والشعوذة، وإتخاذ الإجراءات القانونية لمعاقبة ممارسيها، مخافتًا على البيت المصري وحماية الأسرة المصرية من الضياع، ويقولون بالرغم من كل عمليات النصب والاحتيال التي يمارسها المشعوذين على ضحاياهم، لكن السلطات لا يمكنها توجيه إلا تهمة الاحتيال والابتزاز وخاصة أن الأدلة المادية والحسية في موضوع السحر خفيه غير ظاهرة للعيان، ويضيفوا قائلين لابد من توعية الأسر المصرية، وإستهداف الفئات الأكثر عرضة للوقوع في براثن هؤلاء الدجالين حتى يتخلص المجتمع المصري من هذه الظواهر السلبية التي تجزبه إلى الخلف وتعوق حياتهم، كما يقولوا القانون المصري لا يعاقب على جرائم السحر والشعوذة، ويتم ضم هذه الجرائم إلى جريمة النصب طبقًا لنص المادة «336» من قانون العقوبات. 

آراء أهالي القرية :
وبعد معاناة كبيرة من قبل الضحايا، والتي قد أصيبت بأضرار سيئة للغاية الإ أن الطب عاجز  تمامًا عن علاج مثل هذه الحالات، واستطاعت مباحث مركز بلبيس، بالقبض علي هذه السيدة التي قد تسببت في عدد كبير من جرائم القتل بحجة أنها توهم الناس بأنه بداخل منازلهم آثار، وتطلب من صاحب المنزل أن يذبح زوجته أو نجله لإظفار المكان وإرضاء الجان والمشعوذين، وبعدها يكتشف صاحب المنزل الخراب والضياع له ولأسرته. 

ويناشد الأهالي رئيس الوزراء، ووزير الداخلية، بوضع قانون ينص على عقوبة هؤلاء المجرمين حتى يهابون القانون، ولا يمارسون نشاطهم الإجرامي على الأهالي.

ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ما وراء الطبيعة دماء وآثار.. هكذا فعلت مشعوذة الشرقية مع أهالي ميت ربيعة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟