رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

السيطرة على حريق كافتيريا بالقرب من معبد الكرنك

الخميس 24/أكتوبر/2019 - 10:39 ص
صفحة أولى
مرفت محمد
طباعة
سيطرت هيئة الحماية المدنية علي النيران التي اندلعت مساء امس فى الكافتيريا الموجودة بمنطقة البارك قبل مركز زوار  معبد الكرنك.
وأكد مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الاعلي للآثار إن الحريق لم يسفر عن اية إصابات بشرية أو مادية وأن معبد الكرنك سليم و آمن و لم تصل إليه النيران.

ومن جانبه صرح أحمد خليفة مسئول العلاقات العامة بهيئة آثار الأقصر، أن الحريق اندلع فى إحدى الكافيتريات خارج أسوار الكرنك وليس داخل المعبد، كما أشيع على صفحات التواصل الاجتماعى، وتمت السيطرة على النيران فى الحال دون مصابين أو خسائر فى الأرواح.


 وأكد أن الحريق ليس له صلة بمعابد الكرنك، مشيرًا إلى أن السلطات الأمنية والتنفيذية توجهت مباشرة إلى مكان الواقعة، وعلى رأسهم اللواء أيمن راضي مدير أمن الأقصر، والعميد أيمن الشريف، رئيس مدينة الأقصر، ومصطفى الصغير مدير هيئه الأثار بمحافظة الأقصر.

 

وكانت قد بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى اللواء أيمن راضى مدير أمن الأقصر، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حريق محدود بإحدى الكافتريات خارج أسوار معابد الكرنك، والذى وجه بسرعة انتقال سيارات الإطفاء وسيارات الإسعاف إلى محل الواقعة، وتم على الفور السيطرة على الحريق المحدود بسبب الماس الكهربائى دون وقوع أى إصابات أو خسائر، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

ads
ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟