رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

مصر قد الدنيا| معلومات لأول مرة عن محمية العميد بمطروح

الخميس 17/أكتوبر/2019 - 10:23 م
صفحة أولى
مي العوامي
طباعة

تحتوى مصر على العديد من الأماكن السياحية الغير معروفة على المستوي الدولي والمحلي، لذلك يرصد لكم موقع «صفحة أولى»، جولة داخل «قد الدنيا».


محمية العميد الطبيعية

محمية العميد الطبيعية بـمحافظة مطروح، هي محمية تقع علي الساحل الشمالي الغربي لمصر بين خطي 28 و 29 درجة بالسهل الداخلى على بعد 200 كم إلى الشرق من مدينة مطروح.


وتحتوي محمية العميد، على بيئة طبيعية أهم البيئات المتباينة الموجودة بالساحل الشمالي الغربي، ومنها الكثبان الرملية والمستنقعات والمسطحات الملحية، والأراضي الضحلة المستوية، والسفوح الصخرية، والكثبان الرملية السليكية الداخلية، والمسطحات الرملية السليكية الداخلية، والوديان، بالإضافة إلى المنخفضات ذات الأراضي الخصبة.


كما أن المنطقة مغطاه بتكوينات رسوبية من العصرين الميوسين والهالوسين ومنها رواسب شاطئية وكثبان رملية ورواسب خلجانية وتكوينات طباشيرية.


ويتمثل الغطاء النباتي بالمحمية في أنواع عديدة من النباتات البرية تنمو في هذه المنطقة معظمها ذات فوائد جمة منها طبية وأنواع أخرى ذات قيمة رعوية مثل نباتات خشبية تصلح لوقود كما توجد بعض الزراعات التقليدية مثل التين والشعير، بالاضافة إلى أن المنطقة تحتوى أيضًا على أنواع عديدة من الحيوانات مثل: الغزلان والأرانب البرية وثعالب الصحراء والجرابيع والفئران كما توجد بعض أنواع من الطيور المفترسة والحشرات والزواحف والقواقع.


كما تُشير بيانات المتابعة للربع الثالث من العام المالي الحالي 2018 /2019 إلى إجمالى عدد المشروعات المُنفذة بمحافظة مطروح 9 مشروعات، وبتكلفة بلغت نحو 279.15 مليون جنيه.


اقرأ من هنا: تعرف على أبرز أخبار اليوم في الساحة المحلية

ads
ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟