رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

أكاديمية البحث العلمي تعلن موعد افتتاح معرض القاهرة السادس للابتكار

الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 04:07 م
صفحة أولى
مي العوامي
طباعة

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء، عن تحديد موعد حفل افتتاح فعاليات معرض القاهرة الدولي السادس للابتكار 2019، وذلك يوم 24 أكتوبر 2019 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية.


وتستمر فعاليات المعرض على مدار يومي 24 و25 أكتوبر 2019، بمشاركة أكثر من 1000 فكرة وابتكار من مصر والدول العربية والإفريقية والأجنبية.


ومن المقرر أن يفتتح المعرض هذا العام، خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومحمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بحضور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبعض الوزراء السابقين ورجال الصناعة والاستثمار وكبار الشخصيات.


ويحل ضيف شرف المعرض هذا العام الاتحاد الأفريقي، وسيتم إطلاق شعار أفريقيا تبتكر "Africa Innovates" تماشياً مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.


ويُقام المعرض بمشاركة 26 دولة حول العالم، حيث يُعد معرض القاهرة الدولي للابتكار الذي تنظمه الأكاديمية كل عام، أحد الآليات نحو تطبيق مخرجات البحث العلمي؛ ليفتح آفاق جديدة أمام المخترعين والمبتكرين لتسويق اختراعاتهم وابتكاراتهم بطريقة فعالة واحترافية ومباشرة، وهو ما يمثل استكمالاً لدور ورسالة الأكاديمية في خدمة المجتمع العلمي من ناحية والمساهمة فى التنمية الشاملة من ناحية أخرى، وتأكيداً على أهمية ربط البحث العلمي ومخرجاته بالصناعة وغيرها من المجالات.


وكان إجمالي عدد المعروضات في الخمس دورات السابقة 1940  فكرة وابتكار، وكان إجمالي عدد الجوائز التي منحت 255 جائزة مقسمة ما بين جوائز مالية واحتضان بإجمالي تمويل قدره 5,5 مليون جنيه مصري، حيث تم إحتضان 14 فائز بقيمة 3 مليون جنيه مصري.


اقرأ من هنا: أكاديمية البحث العلمي تطلق الموسم الثالث من برنامج «القاهرة تبتكر»

ads
ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟