رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

نبيل القروي المرشح للرئاسة التونسية: «تكافؤ الفرص لم يتحقق»

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 02:11 م
نبيل القروي المرشح
نبيل القروي المرشح الرئاسي بتونس
نورهان أنور-وكالات
طباعة
أشار نبيل القروي المرشح الرئاسي بتونس، الذي أفرج عنه الأربعاء الماضي من سجن العاصمة التونسية، خلال إدلائه بصوته اليوم الأحد، في انتخابات الرئاسة التونسية، إلى أن الانتخابات الرئاسية لم تحقق مبدأ تكافؤ الفرص في الجولة الأولى، جاء ذلك وفق ما نقلته سكاى نيوز.
 
«القروي»: لم يتوفر مبدأ تكافؤ الفرص في الدور الأول للانتخابات
وعبر «القروي»، عن سعادته بتأدية واجبه الانتخابي، قائلًا: «لم أستطع المشاركة في الدور الأول والتشريعيات لأنني كنت مسجونًا ظلمًا ولم يتوفر مبدأ تكافؤ الفرص».

وتابع: «اليوم فرصة لكي تعود تونس إلى الحداثة، تونس التي نحبها ولا نخاف منها، لا تجعلوا الحكم في يد فئة واحدة، انتخبوا ولا تخافوا ودافعوا عن أنفسكم».


وبدأ الناخبون التونسيون، اليوم الأحد، الإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس جديد للبلاد في الجولة الثانية التي يتنافس فيها رجل الأعمال والإعلام نبيل القروي، والقانوني الأكاديمي قيس سعيد.

ودعت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس أكثر من 7 ملايين ناخب للعودة إلى صناديق الاقتراع للمرة الثالثة على التوالي خلال أقل من شهر لانتخاب رئيس جديد للبلاد.

وأكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بوفون، إن عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية في دورها الثانى انطلقت في ظروف طبيعية على الساعة الثامنة من صباح الأحد في كامل مراكز الاقتراع.

وأوضح أن عملية التصويت ستستمر إلى حدود الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي لتونس.

ويتنافس سعيد والقروي في جولة إعادة الانتخابات الرئاسية، بعد أن حلا في الترتيبين الأول والثانى في الجولة الأولى من الاقتراع، رغم أنه لم يسبق لأى منهما تولي منصب سياسي.

ads
ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟