رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

هوكي الشرقية.. صائد البطولات وأسطورة اللعبة في القارة السمراء

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 11:43 ص
صفحة أولى
طارق عيد
طباعة
فريق هوكي الشرقية فريق ينتمي لمحافظة الشرقية صاحب أكبر تاريخ بطولات أفريقية والحاصل على عدد 23 بطولة من أصل 27 بطولة، بالإضافة إلى فوز الفريق بـ 24 بطولة في الدوري المحلي و8 كأس مصر.


تفوق هوكي الشرقية على هوكي الأهلي
حصل النادي على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى مرتين وتخطى بطولات النادي الأهلي وشارك في دعم المنتخب المصرى بـ7 لاعبين أساسيين من الفريق، منهم أحمد محسن وأشرف سعيد وحسام جبران ومحمد إدريس ومحمد يمني.


أولى بطولات الفريق الشرقاوي
وكانت أولى بطولات الفريق خلال مشواره في المعترك الأفريقي في عام 1988 بإحرازه أول بطولة أفريقية للأندية، والتي استضافتها مصر ونظمها اتحاد الشرطة الرياضي.


اللاعبون المحترفون من نادي الشرقية
كما أنه مفرغ النجوم للاعبي المنتخبات الوطنية المختلفة، هناك ما يزيد على 30 لاعبًا لعبوا في الخارج في أندية عالمية مثل برشلونة، وأهمهم جمال فوزي، والذي لعب 348 مباراة ما بين محلية ودولية، وسجل 180 هدفا، والذي لعب عام 1994 بنادي برشلونة الإسباني، وهناك لاعبون لعبوا ولم يتأقلموا مع في مسيرته.


فريق الشرقية في موسوعة جينيس
حقق فريق الهوكى بالشرقية الرقم القياسي بموسوعة جينيس للأرقام القياسية في مجال حصد البطولات بعد فوزه بـ47 بطولة هوكي، من بينها 22 بطولة أفريقية من أصل 25 و19 بطولة دورى ممتاز و6 كأس مصر، جاء ذلك فى خطاب رسمى من موسوعة جينيس للأرقام القياسية.


مكافآت الوزارة لفريق الشرقية للهوكي
وافقت وزارة الشباب والرياضة، على دعم نادي الشرقية الرياضي بـ 300 ألف جنيه، مساهمة من الوزارة في تكاليف السفر والاشتراك في البطولة الأفريقية لأندية الهوكي، ويتساءل الكثيرون عن مدى اهتمام الدولة بفريق حائز علي العديد من البطولات، في حين أن هناك العديد من الألعاب لا تحصد بطولة وتكبد خزينة الدولة ملايين الجنيهات.


هوكي الشرقية.. صائد البطولات وأسطورة اللعبة في القارة السمراء
هوكي الشرقية.. صائد البطولات وأسطورة اللعبة في القارة السمراء
ads
ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟