رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

ندوة تعريفية لإعداد مدارس المتفوقين STEM بجامعة الزقازيق

الإثنين 30/سبتمبر/2019 - 03:11 م
صفحة أولى
طارق عيد
طباعة
قالت ميرفت عسكر رئيس جامعة الزقازيق، إن الندوة التعريفية بالبرامج الجديدة الخاصة بإعداد معلمي وقيادات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، الهدف منها تلبية متطلبات الساحة التربوية إن هذه البرامج تشمل دبلومتين.

مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM
وأشارت عسكر، إلى أن الدبلومة الأولى لإعداد المعلمين والثانية لإعداد القيادات التربوية لمدارس STEM، كما أن البرنامجين جاءا استجابة لروح العصر وتلبية لحاجة ملحة بالساحة التربوية في مصر وهي تدريب المعلمين على الربط بين العلم والتكنولوجيا لمواجهة التحديات الكبرى التي تواجه المجتمع المصري ومن خلال إعداد معلمين مبدعين قادرين على توظيف التكامل بين فروع العلوم المختلف ونقل خبراتهم إلى الطلاب من خلال تطبيق مناهج ذات طابع عصري تعتمد على المشروعات الاستقصائية والإبداع والتفكير الناقد والتعلم التعاوني والبحث العلمي.


تقام الندوة تحت رعاية عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، ورمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، عبد المنعم نافع عميد الكلية، محمد عبده مدير إدارة التعليم الخاص بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، مدير مدارس STEM بالشرقية ومديري المدارس الدولية والخاصة.


جدير بالذكر أن الدبلومة المهنية لإعداد القيادات التربوية لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بنظام الساعات المعتمدة يعتبر من البرامج الجديدة والفريدة.


وتعتبر كلية التربية جامعة الزقازيق الأولى في تطبيق تلك البرنامجين حيث لا يقتصر فقط على تزويد مدارس STEM بالكوادر المؤهلة والمدربة، لكن تشمل أيضا المدارس الدولية ومدارس اللغات الخاصة، بهدف رعاية المتفوقين في العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضات والاهتمام بقدراتهم ورعايتهم.

ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟