رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

مختار جمعة: المواطنة حق من حقوق الإنسان

الثلاثاء 24/سبتمبر/2019 - 11:30 ص
صفحة أولى
أشرقت محمد
طباعة
أشار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إلى ضرورة احترام عقد المواطنة بين المواطن والدولة وكل شعارات الدولة الوطنية من علمها ونشيدها الوطني وسائر شعاراتها المادية والمعنوية.


وقال "مختار جمعة" وزير الأوقاف، خلال كلته في الاحتفال بالذكرى الـ 115 لتأسيس المسجد الجامع بموسكو، إنه سواء كان المسلم يعيش في دولة ذات أغلبية مسلمة أو يعيش في دولة ذات أغلبية غير مسلمة من حقة أن يحظى بالمواطنة.


وتابع وزير الاوقاف، أنه الفهم الصحيح للدين يعزز قيم الولاء والانتماء الوطني ويرسخ أسس العيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد دون تمييز على أساس الدين أو اللون أو الجنس أو العرق، وأقر كلمته بحضور عموم المفتين بدولة روسيا الاتحادية، ومجموعة من القيادات الدينية والثقافية من روسيا، ومختلف دول العالم، بمناسبة الذكرى الـ25 لتأسيس الإدارة الدينية لعموم مسلمي روسيا، والذكرى الـ 115 لتأسيس المسجد الجامع بموسكو.


وأشاد رئيس الاوقاف، بإدارة الشيخ راوي عين الدين رئيس مجلس شورى المفتين بروسيا لعموم مسلمي روسيا وفهمه المستنير للعلاقة بين الدين والدولة، مشيرًا إلى أن هذه العلاقة تنطلق من فهم صحيح لرسالة الأديان.


ومن المقرر، أن الشيخ راوي عين الدين، رئيس الإدارة الدينية لعموم مسلمي روسيا، سيلقي كلمة على هامش جلسات المؤتمر لدراسة سبل التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف المصرية والإدارة الدينية لعموم مسلمي روسيا الاتحادية، وأن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، سيلقي كلمة حول أهمية الحوار الحضاري في الإسلام خلال الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر الإسلام وحوار الثقافات الذي سيعقد بالعاصمة الروسية "موسكو"، صباح غد الثلاثاء.


ads
ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟