رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

الأمين العام للأمم المتحدة يعلن تشكيل اللجنة الدستورية السورية

الإثنين 23/سبتمبر/2019 - 04:36 م
 أنطونيو جوتيريش،
أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة
نورهان أنور-وكالات
طباعة
أعلن أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الإثنين، تشكيل اللجنة الدستورية لسوريا وهي خطوة منتظرة منذ وقت طويل في إطار عملية سلام متعثرة.


الأمم المتحدة ستسهل عملها في جنيف
وأوضح «جوتيريش» للصحفيين أن "الأمم المتحدة ستسهل عملها في جنيف»، مضيفا أن اللجنة ستجتمع خلال الأسابيع المقبلة. وترى المنظمة الدولية في اللجنة خطوة تالية ضمن جهود التوصل إلى حل سياسي لإنهاء الحرب السورية المستمرة منذ ما يربو على ثماني سنوات.


«جوتيريش»: الأمور تتغير بشكل سريع
وأشار «جوتيريش»، الأحد، إلى أن الأمور تتغير بشكل سريع، فكان يُنظر إلى التغير المناخي على أنه مشكلة القرن، لكن أثبتت الحقيقة بمرور الوقت أنه مشكلة الوقت الحالي، موضحًا أن «الأمر لا يتعلق بذوبان الجليد أو الضرر بالشعاب المرجانية فقط، بل أصبح الأمر يشكل مشكلة خطيرة تحمل في طياتها عواصف عاتية تبدو عنيفة وأكثر تواترًا ولها عواقب أكثر تدميرًا على العالم بأكمله»،  جاء ذلك حسبما جاء في حوار أجرته معه قناة «سي إن إن»الأمريكية بمقر الأمم المتحدة.


 التغيير المناخي والتلوث يسفر عن مقتل سبعة ملايين شخص في السنة
وأكد «جوتيريس»، أن المشكلات التي يشهدها العالم في الصحة العامة، مستندًا إلى تقارير أصدرتها منظمة الصحة العالمية تفيد بأن المزج بين التغيير المناخي والتلوث يسفر عن مقتل سبعة ملايين شخص في السنة، وأن موجات الحرارة أدت إلى مصرع العديد من الأشخاص في جميع أنحاء أوروبا، وتم رصد الأمراض الاستوائية تتجه شمالًا، لذا فإن الأشخاص تشعر أكثر فأكثر بأن التغيير المناخي يؤثر عليهم في الوقت الحالي.


العالم يستيقظ للتعامل مع أزمة التغير المناخي
وأوضح «جوتيريش» أن العالم يستيقظ للتعامل مع أزمة التغيير المناخي، وأن الشباب ينظم حملات وصفها بـ «الرائعة»، فضلًا عن أوساط الأعمال التجارية التي بدأت تعمل بشكل جاد، مضيفًا «ومن الواضح أنه يوجد لدى المجتمعات المدنية والمدن والولايات وعامة الناس إدراك أكثر أن الأمر يشكل تهديدًا الآن».



ads
ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟