رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

منة طاهر لـ«صفحة أولي»: زيارات المتحف الكبير هدفها تميز مصر أمام العالم

الإثنين 23/سبتمبر/2019 - 01:10 م
صفحة أولى
مي العوامي
طباعة
قالت منة الله طاهر، منسق علاقات دولية بالمتحف المصري الكبير ، إن الهدف من تنسيق الزيارات الرسمية والدبلوماسية التي تأتي من خلال وزارة الآثار المصرية؛ هو ظهور مصر بشكل لائق أمام العالم، وليس هذا فحسب وإنما يتم العمل على مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال الجهات الإعلامية.

 
وأضافت طاهر، في تصريح خاص لـ«صفحة أولى»، «يهدف هذا لمعرفة الجميع بآخر المستجدات داخل المتحف الكبير (ما تم نقله، وترميمه)، وتوضيح مدى المجهود المبذول داخل المتحف، مشيرة إلى أن هذه المتابعة تعمل على شئ من التسويق المبدئي قائلة «أجمل شئ أن الناس مهتمة وحابة جدا تعرف اللي بيحصل».


بدء الرحلات الطلابية داخل «المتحف الكبير»
وكان أعلن عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف الكبير، عن بدء أول رحلة طلابية للمتحف يوم السبت المقبل، موضحًا أن المتحف مستعد لاستقبال رحلات المدارس يوم السبت الأخير من كل شهر.


وأكد مفتاح، أنه سيتم مد الزيارات للشركات السياحية لمعامل الترميم فقط بالمتحف، حتى الخامس من يناير القادم لمدة ساعتين فقط، بعد انتهاء ساعات العمل بالمتحف، وذلك فى إطار خطة الترويج للمتحف بناء على طلب تلك الشركات.


وذكر الدكتور عيسى زيدان، أنه يوجد داخل مركز ترميم المتحف المركز 16 معمل متخصص منها معامل الفحوص والتحاليل، كما أنه لأول مرة يوجد لكل معمل مختص بترميم مادة من الأثر «معمل آثر الأخشاب، معمل الآثار العضوية، معمل الآثار الغير عضوية، البقايا الآدمية، الأحجار، ومعمل ترميم الآثار الثقيلة»، بالإضافة إلى معامل الفحوص والتحاليل، التي يتم فيها تشخيص حالة الأثر المبدئية من خلال التلف الموجودة بها.


عرض 5600 قطعة «للملك توت» بالمتحف الكبير
و ذكر زيدان، أنه سيتم عرض مجموعة الملك توت عنخ آمون كاملة بافتتاح المتحف، بقاعتين في مساحة 7,521 متر مربع، كما أنها المرة الأولى التي يتم فيها عرض المجموعة الكاملة، مضيفًا أنه في السابق كان يعرض ما يقرب من حوالي 2006 قطعة فقط داخل متحف التحرير، و140 قطعة بمتحف الأقصر، بالإضافة إلى العجلة الحربية داخل المتحف الحربي، وهذه المرة الأولى التي فيها عرض 5600 قطعة لمجموعة الملك توت عنخ آمون، ويتم ذلك طبقا لسيناريو عرض موضوع.


أسعار التذاكر الخاصة بدخول المتحف
تتضمن أسعار التذاكر، للأجانب 400 جنيه لقاعة توت عنخ آمون، و200 جنيه للقاعات الرئيسية، و500 جنيه للتذكرة المجمعة لزيارة جميع القاعات.

أما عن الطلبة الأجانب، سعر تذكرة الدخول 200 جنيه لقاعة توت عنخ آمون، و100 للقاعات الرئيسية، و250 جنيه للتذكرة المجمعة، وللمصريين والعرب 50 جنيه لقاعة توت عنخ آمون، و30 جنيه للقاعات الرئيسية، و60 جنيه للتذكرة المجمعة لزيارة جميع القاعات، وبالنسبة للطلبة المصريين والعرب فستكون سعر التذكرة 30 جنيه مجمعة، بالإضافة إلى الدخول مجانا للأطفال حتى 6 سنوات.



ads
ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟