رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

تقرير| قطار الدوري يواصل انطلاقته لليوم الثالث في الأسبوع الأول

الإثنين 23/سبتمبر/2019 - 09:07 ص
صفحة أولى
سمير سري
طباعة
يواصل قطار الدوري الممتاز في موسمه الجديد، الإنطلاق في ثالث أيام الأسبوع الأول، عندما يتوقف في الخامسة والنصف مساءاً، بمحطة استاد برج العرب بالإسكندرية، حيث يحتضن استاد برج العرب مواجهة مرتقبة ومثيرة بين النادي الأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق، ونادي سموحة السكندري بقياده العميد حسام حسن المدير الفني للفريق.

ويدخل رينيه فايلر المدير الفني للأهلي المباراة وهو منتشياً بالفوز الكبير على غريمه التقليدي نادي الزمالك بثلاثة أهداف مقبل هدفين، الجمعة الماضية، وتحقيقه بطولة السوبر المصري للمرة الحادية عشر في تاريخ النادي الأهلي، والأولي للمدرب السويسري في مشواره التدريبي مع الأهلي.

ويتسلح الأهلي بنجومه في هذا اللقاء آملاً أن يحقق انطلاقة قوية في بداية الدوري الممتاز، في ظل غياب لعدد كبير من العناصر الأساسية للفريق.

ويفتقد الأهلي في هذة المباراة لنجمي خط الدفاع محمود متولي وياسر إبراهيم، حيث يعاني الأول من تمزق في العضلة الخلفية والتي سيغيب على إثرها لمدة شهر ونصف عن الملاعب، كما يعاني الثاني من اجهاد في عضلة السمانة، بالإضافة لاستمرار غياب نجم خط الهجوم المغربي وليد أزارو.

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من : 

حراسة المرمى: محمد الشناوي 

خط الدفاع: علي معلول _ أيمن أشرف _ رامي ربيعة _ أحمد فتحي 

خط الوسط: حمدي فتحي _ عمرو السولية 

خط الوسط المهاجم: رمضان صبحي _ حسين الشحات _ محمد مجدي "قفشة"

خط الهجوم: جونيور أجايي 

نادي سموحة السكندري:

على الجانب الآخر، يراهن العميد والعنيد حسام حسن المدير الفني لسموحة على عناصر الشباب داخل فريقه، بعد التعاقد مع أكثر من 10 لاعبين في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويدخل سموحة المباراة بقائمة ضمت 24 لاعباً وهم "الهانى سليمان وعمر صلاح وحسين تيمور وكريم يحيى ومحمود عزت ورجب نبيل وفارس مجاهد ومحمد الترهونى وأحمد أبو الفتوح وأحمد جمال ومحمد كوفى وأحمد حمص ويوسف ديوب وفوزى الحناوى وايمومو وناصر ماهر وأحمد حسن مكى وحسام حسن ومحمود حليم ارنورلدو الكاميرونى وإسلام الفار وإسلام جمال وشريف رضا ومحمد جمال بيبو".

ويغيب عن المباراة كلا من معاذ الحناوي وناصر ماهر وفقا للاتفاق بين إدارة الناديين، بينما يشارك كريم يحيى، الذى تم التعاقد معه لمدة عام ونصف، وكان الاتفاق أنه لن يشارك فى عقد الإعارة لمدة 6 أشهر بينما لم يتضمن عقده السنوى.

الزمالك والاتحاد السكندري
ويواصل القطار الانطلاق ليتوقف مجدداً في تمام الساعة الثامنة مساءا بمحطة استاد بتروسبورت، ليتجدد الموعد مع مباراة عصيبة تجمع أبناء ميت عقبة نادي الزمالك بقياده الصربي ميتشو المدير الفني للفريق، مع زعيم الثغر نادي الاتحاد السكندري بقياده الثعلب طلعت يوسف المدير الفني للفريق.

ويسعى أبناء ميت عقبة لتضميض الجراح بعد الهزيمة القاسية الجمعة الماضية من غريمه التقليدي النادي الأهلي وخسارة بطولة السوبر المصري، وتعبتر ثاني خسارة للفريق في أقل من أسبوع بعد الهزيمة التي لحقت بالفريق أمام بطل السنغال ببطولة دوري أبطال افريقيا في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف.

ويسعى ميتشو للعودة من جديد لذاكرة الانتصارات وبداية مميزة له ولفريقه في بطولة الدوري، رغم العديد من غيابات العناصر الاساسية للفريق وعلى رأسها قلب الدفاع محمد عبدالغني لتعرضه للاصابة في مباراة السوبر الجمعة الماضية، وإيقاف طارق حامد لحصوله على ثلاثة إنذارات واستبعاد محمود عبدالعزيز ومحمد حسن لاسباب فنية.

ومن المتوقع أن يدفع المدرب الصربى بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمي: محمد عواد

خط الدفاع:  حمدى النقاز ومحمود علاء ومحمود الونش وعبد الله جمعة

خط الوسط:  فرجانى ساسى وأحمد زيزو

خط الوسط المهاجم: أشرف بن شرقى وأوباما ومحمد أوناجم 

خط الهجوم: مصطفى محمد.

في الجانب الآخر، يأمل الاتحاد السكندري بقيادة طلعت يوسف، في انطلاقة قوية للدوري وتحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك، بعد دخول الفريق في معسكر مغلق استمر أكثر من اسبوع لزيادة الانسجام بين اللاعبين والتركيز وربط خطوط الفريق.

وحرص الجهاز الفنى لزعيم الثغر على وضع تجهيز الأوغندى إيمانويل أوكوى، الذى عاد مؤخرًا للفريق السكندرى بعد انتهاء مباراة منتخب بلاده فى مواجهة كينيا، بالإضافة إلى تجهيز خالد قمر، مهاجم الفريق، بعدما كان يُعانى من شد خفيف فى الفترة الأخيرة، وذلك فى ظل تأكد غياب أحمد رفعت ورزاق سيسيه عن المواجهة طبقًا لشروط التعاقد مع الزمالك عند إعارة اللاعبين بمنع مشاركتهما فى مواجهات الفريقين.

تقرير| قطار الدوري يواصل انطلاقته لليوم الثالث في الأسبوع الأول
تقرير| قطار الدوري يواصل انطلاقته لليوم الثالث في الأسبوع الأول
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟