رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

سفير مصر بتنزانيا يشارك في فعاليات الأسبوع التجاري بدار السلام

السبت 14/سبتمبر/2019 - 09:30 م
السفير محمد أبو الوفا
السفير محمد أبو الوفا
أشرقت محمد
طباعة
شارك السفير المصري في تنزانيا محمد جابر أبو الوفا، في احتفالات افتتاح فعاليات الأسبوع التجاري المصري بدار السلام الذي عقد خلال الفترة من 10 - 14 سبتمبر الجاري، بمشاركة 14 شركة مصرية متخصصة في قطاعات المنتجات الهندسية ومواد البناء والمنتجات الطبية والدوائية.

حضر نيابة عن وزير التجارة والصناعة التنزاني نائب السكرتير الدائم لوزارة الخارجية التنزانية، ورئيس الغرفة التنزانية للتجارة والصناعة والزراعة، وممثل عن اتحاد رجال الأعمال التنزاني، بحضور العديد من الشركات التنزانية المعنية بقطاع الصناعة.

ونوّه السفير أبو الوفا إلى أن العامين الأخيرين شهدا تزايدًا ملموسًا في اهتمام رجال الأعمال والشركات المصرية بالتواجد في السوق التنزاني، واستكشاف إطارات جديدة للتعاون الاقتصادى والتجارى والفرص الاستثمارية المتاحة به.

وأكد السفير المصري وجود إمكانيات ضخمة لتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين، وهو ما يعكسه زيادة حجم التبادل التجارى والصادرات المصرية لتنزانيا خلال عام 2018 بنسبة بلغت 75%، وبلغ حجم الصادرات المصرية إلى تنزانيا خلال 2018  نحو 42 مليون دولار أمريكي.

وشار سفير مصر بتنزانيا، خلال حفل الافتتاح، إلى أن تاريخ وخصوصية العلاقات المصرية التنزانية، بجانب احتفال البلدين خلال العام الجاري بمرور 55 عامًا على إنشاء العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وأوضح أن الزخم الكبير الذي تشهده هذه العلاقات منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدار السلام في أغسطس 2017، وقوة الدفع الكبيرة التي أحدثتها هذه الزيارة على مختلف مسارات ومجالات التعاون بينهما.

من ناحيته، أكد نائب السكرتير الدائم لوزارة الخارجية، نيابة عن وزير التجارة والصناعة التنزانى، جوزيف كاكوندا، التنامى الملحوظ في زيارات الوفود التجارية والاستثمارية المصرية إلى تنزانيا، مشددًا على الاهتمام الذي توليه بلاده لتعزيز الاستثمارات بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجارى بينهما، وبما يحقق المصلحة المشتركة، مؤكدًا أهمية دور القطاع الخاص في فتح مجالات جديدة للتعاون بين مصر وتنزانيا.

◘ اقرأ أيضًا: 
ads
ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟