رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

غدًا.. سامح شكرى يلتقي نظيره الكيني بمقر الخارجية

السبت 14/سبتمبر/2019 - 09:11 م
سامح شكري
سامح شكري
نورهان أنور
طباعة
يلتقى سامح شكري، وزيـر الخارجية، غدًا الأحد، نظيره الكيني «مونيكا جوما»، وذلك بمقر وزارة الخارجية.

اجتماع الدورة العادية رقم 152 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري

وشارك وزير الخارجية، سامح شكرى الثلاثاء الماضي بالقاهرة، فى اجتماع الدورة العادية رقم 152 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، والذى تناول مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام العربى المُشترك، وسُبل التعامل مع التحديات الراهنة فى المنطقة العربية.

فى سياق متصل، أشار المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إلى أن النص الرسمى لكلمة مصر، والتى تم إيداعها لدى جامعة الدول العربية بمناسبة الاجتماع، تضمّن تناول التطورات والتهديدات التى تشهدها المنطقة العربية مؤخرًا، والمستوى غير المسبوق من التوتر الذي تشهده منطقة الخليج على خلفية تهديدات الملاحة فى مضيق هرمز والخليج العربى، فضلًا عن حالة جمود القضية الفلسطينية وعدم تحقيق التسوية المنشودة، واستنادًا إلى قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين والمبادرة العربية للسلام وصولًا لإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

تطوير المنظومة العربية لمكافحة الإرهاب
وشملت كلمة مصر التأكيد على أهمية تنفيذ المقاربة الشاملة لمكافحة الإرهاب والتطرف، والتي تضمنها القرار العربي المعنون بـ «تطوير المنظومة العربية لمكافحة الإرهاب»، والصادر عن قمة «الطهران» عام 2018 والقمم العربية المتتالية.

 فيما أشادت الكلمة بالتطورات الإيجابية الأخيرة في السودان، حيث تم التأكيد على دعم مصر الكامل لجهود الحكومة السودانية الشقيقة في مهمتها خلال المرحلة الانتقالية.
◘ اقرأ أيضًا: 
ads
ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟