رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

البرلمان يصدر قرارًا بتقليص مدة إجراءات «ما قبل التعاقد»

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 10:30 م
د.علي عبدالعال -
د.علي عبدالعال - رئيس مجلس النواب
أشرقت محمد
طباعة
أدخل مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمرافق العامة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2010، المقدم من الحكومة إلي مجلس النواب، تعديلا يقضي بتقليص مُدد التظلمات لسرعة نهو الإجراءات فى المرحلة السابقة على التعاقد. 

ويقوم تعديل القانون بتقليص مدد التظلمات لسرعة نهو الإجراءات فى المرحلة السابقة على التعاقد، بجان أن قصر مشروع القانون الذي يتضمن اختصاص لجنة التظلمات على تلك التى تقدم عن القرارات الصادرة خلال المرحلة السابقة على التعاقد حتى تتكامل آلية التظلم مع لجان التسوية الودية المٌشكلة فى عقود المشاركة.

ونصت المادة (39) المقترحة في مشروع قانون الحكومة، أيضًا علي أن لجنة التظلمات تتشكل برئاسة وزير المالية، وعضوية اثنين من نواب رئيس مجلس الدولة، والذي ختارهما المجلس الخاص للشؤون الإدارية لمجلسهم، ورئيس الوحدة المركزية للمشاركة، وأحد ذوي الخبرة من غير العاملين بالدولة يختاره رئيس اللجنة.

ومن اهتمامات تلك اللجنة هي النظر في التظلمات من القرارات التى تصدر خلال مرحلة الإجراءات السابقة على التعاقد.

ويحدد ميعاد التظلم من أي هذه القرارات المشار إليها في الفقرة السابقة خلال 15 يوما ضمن تاريخ الإخطار أو العلم بها، ولا تقبل دعوى إلغاء القرارات قبل التظلم منها.

وبحسب هذه المادة القانونية، تبين أن اللائحة التنفيذية لهذا القانون إجراءات نظر التظلم والبت فيه، ويكون قرار اللجنة بالبت في التظلم نهائيا ونافذا.

◘ اقرأ أيضًا: 
 متحدث «النواب»: مؤتمر الشباب أصبح منصة شبابية لشباب العالم 
 
ads
ads
ads
ads
ads
ads
من ترشحه من بين هؤلاء لتدريب المنتخب؟

من ترشحه من بين هؤلاء لتدريب المنتخب؟