رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

«الحرملك».. تعرف على أشهر فرقة موسيقية نسائية عربيًا

الأحد 08/سبتمبر/2019 - 11:59 م
فرقة الحرملك النسائية
فرقة الحرملك النسائية
شيماء اليوسف
طباعة
تعتبر الفنون لسان حال الشعوب، إذ تعبر عن مدى تطور ثقافتها وأبعادها الكلاسيكية، الموسيقى هي وسيلة الربط بين البلدان وبعضها البعض، فالموسيقى العربية تجذب العربان إليها من كل حدب وصوب، تمزج بين الثقافة والأصالة والطرب، والموسيقى الأوروبية تمتاز بخفتها على القلب وانسيابها على المسامع.

فرقة الحرملك النسائية.. البداية والمستقبل
كل المعزوفات تأخذك إلى حب الحياة، تسحب قدميك إلى حالة من الصفاء النفسي، إذ تغسل ملوثات الأيام بمقطوعة واحدة تطرب قلبك، كأنه ولد من جديد، الشعور الذي نتحدث عنه يمكنك أن تدركه جيداً عندما تستمع لمعزوفة واحدة لفرقة الحرملك النسائية.

وتعتبر فرقة الحرملك واحدة من أحدث وأشهر الفرق الموسيقية النسائية التي ظهرت على الساحة الفنية في مصر والعالم العربي.

تأسست فرقة الحرملك النسائية، على يد مايسترو الفرقة الدكتورة مروة عمرو عبد المنعم في عام ٢٠١٧، وشهد بيت السحيمي في حي الحسين الأثري ميلادها عندما قدمت الفرقة أول حفل لها في شهر أكتوبر ٢٠١٧، ومنذ ذلك التاريخ حظيت الحرملك على إعجاب الجماهير من مختلف الفئات العمرية وكانت هذه نقطة انطلاق للعنصر النسائى المتميز و الفريد من نوعه.

هدف تأسيس فرقة الحرملك النسائية
تحكي الدكتورة مروة عبدالمنعم، مؤسس الفرقة، ل"صفحة أولى" عن الهدف وراء تأسيس فرقة الحرملك النسائية، إذ قالت أن الفرقة تم تأسيسها من أجل إتاحة الفرصة للسيدات الموهوبات في الغناء والعزف من ممارسة هوايتهن ولإثبات أن النساء قادرات على تحقيق أحلامهن وأمانياتهن بطريقة فنية رائعة ومتميزة.

قدمت فرقة الحرملك النسائية، جملة من الحفلات التي انطلقت ألحانها من داخل دار الأوبرا المصرية، وساقية الصاوى مستشفى بهية، ومستشفى 57357، والعديد من أشهر وارقي الأندية في مصر.

دعيت فرقة الحرملك النسائية، في العديد من اللقاءات التلفزيونية في أشهر الشبكات التليفزيونية مثل برنامج السفيرة عزيزة على شبكة قنوات DMC وبرنامج ست الحسن على شبكه قنوات ON E وغيرهما، كما شهدت فرقة الحرملك تغطية إعلامية رائعة من مختلف الصحف والمواقع الإخبارية، كل ذلك يعود إلى ثمرة الجهد والاجتهاد التي حرصت عليه الفرقة منذ ظهورها.

عازفات فرقة الحرملك النسائية
تتكون فرقة الحرملك النسائية، من عازفات ومطربات محترفات من معاهد وكليات متخصصة وموهوبات، تتراوح أعدادهنّ من 10 إلى 25 عضوة بالفرقة، وتتميز الفرقة بإضافة آلآت موسيقية تخدم الأعمال الفنية التي تقدمها، وقوالب موسيقية متميزة مثل "الأكابيلا"، الموشح، و الطقطوقة.

تسعى مؤسس فرقة الحرملك النسائية، بالتجديد المستمر، في الأعمال الغنائية والموسيقية، كما أن عضوات الفريق يسعين أيضاً لذلك وهدفهنّ هو التميز والانفراد على الساحة الفنية.

تميزت فرقة الحرملك النسائية بتقديم العديد من الألوان الفنية المختلفة كما تسعى الفرقة على الحفاظ على نجاحها الفني المتميز من خلال باقة من أجمل وألمع الأصوات النسائية الشابة في العالم العربي، وتستعد الفرقة في الحادي عشر من أكتوبر القادم لتقديم حفلة موسيقية جديدة بمسرح معهد الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية، وسوف تعرض الفرقة لوناً جديداً من الفن الشرقي الراقي والمتنوع.
ads
ads
ads
ads
ads
ads
من ترشحه من بين هؤلاء لتدريب المنتخب؟

من ترشحه من بين هؤلاء لتدريب المنتخب؟