رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

محافظ الشرقية: مستمرون في استرداد كل شبر من أراضي الدولة

الأربعاء 21/أغسطس/2019 - 09:25 م
اجتماع وزير التنمية
اجتماع وزير التنمية المحلية مع عدد من المحافظين
هبة رضوان
طباعة
أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، استمرار المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية والأمنية في استرداد أملاك الدولة، مشددة على أنها لن تتهاون مع من قاموا بالتعدي عليها منذ سنوات.

جاء ذلك بعد عقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم الأربعاء، اجتماعاً موسعاً بمقر الوزارة بحضور الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه و8 محافظين آخرين وعدد من قيادات الوزارة، ومسئولي لجنة استرداد الأراضي وهيئة العمليات ومنظومة الأراضى والمساحة العسكرية، للاطلاع على آخر ما توصلت إليه المحافظات فيما يخص أعمال التقنيين وكذلك ما أسفرت عنه الموجة 13 لاسترداد أملاك الدولة.

وعقب الاجتماع وجه محافظ الشرقية الجهاز التنفيذي للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الأجهزة المعنية فيما يخص جهود التقنين وتوقيع أكبر عدد من العقود لتحصيل حقوق الدولة وتحقيق النسب المستهدفة.

وأوضح المحافظ  أنه خلال اجتماعه مع وزير التنمية المحلية عرض جهود المحافظة فيما يخص عمل اللجان المشكلة لتقنين الأراضي والمبالغ التي تم تحصيلها وعدد الحالات التى تقدمت للتقنين وكذلك جهود المحافظة والأجهزة المعنية فيما يخص الموجة الثالثة عشر لإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة، وعدد الحالات التى تم استردادها سواء الأراضى الزراعية والمبانى وعدد أذونات رسوم الفحص والمعاينة التى تم تحريرها وعدد الطلبات التى تم إرسالها للمتغيرات المكانية وتم الموافقة عليها، حيث أشاد شعراوي بالجهود التي بذلتها وحققتها المحافظة في هذا الملف حتى الآن. 

ووجه المحافظ  السكرتير العام المساعد بضرورة الاستمرار في تحسين الأداء خلال الفترة المقبلة على مستوى كل المدن والمراكز وتسهيل الإجراءات على الراغبين في تقنين الأراضي وحل أي مشكلات فيما يخص عمليات التقنين.

وشدد محافظ الشرقية  على أنه لا تهاون في التعامل مع أي مخالفات أو تعديات على أراضي وأملاك الدولة، مطالبا باستمرار عمل قوات إنفاذ القانون والأجهزة  الامنية المعنية والتعامل بكل حسم مع كافة حالات التعدى المستهدف إزالتها لإعادة حق الدولة كاملاً.

كما أعلن المحافظ عقد اجتماعات على مدار الأسبوع لمتابعة ملف تقنين واسترداد الأراضى مع كافة رؤساء المراكز والمدن والمسئولين فى الأحياء وجهات الولاية ومسئولى التقنين وأملاك الدولة والمساحة لإزالة أى معوقات أو مشاكل والعمل على سرعة حلها لتحقيق المستهدف والانتهاء من الإجراءات الخاصة بعملية تقنين الأراضي، بالتنسيق مع اللجان المختصة بديوان المحافظة، وسرعة استرداد حقوق الدولة من الأراضي التى لم يتقدم واضعي اليد عليها من التقدم بطلبات تقنين.
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟