رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

بهدفي معلول وأزارو.. الأهلى يتقدم على "اطلع برة" في الشوط الأول

الأحد 11/أغسطس/2019 - 08:11 م
صفحة أولى
سمير سري
طباعة
نجح النادي الأهلي في إنهاء الشوط الأول من مباراته ضد فريق اطلع برة، والمقامة حاليا بين الفريقين على ملعب برج العرب فى الدورى التمهيدى بدروى أبطال أفريقيا، بتقدمه بهدفين دون رد.


كانت البداية هجومية من الأهلى لفرض السيطرة وانتزاع المبادرة عن طريق حسين الشحات، ثم هجمة عن طريق رمضان صبحى ومراوغة لاعب اطلع برة وقام بإرسال عرضية نجح دفاع الفريق السودانى فى إبعادها.

وفي الدقيقة 20 ركلة مرمى للنادى الأهلى بعد كرة طولية من لاعب اطلع برة مرة إلى خارج مرمى على لطفى حارس الأهلى، ثم هجمة خطيرة عن طريق رمضان صبحى بعدما استلم الكرة عن من عمرو السولية وسددها على المرمى وتصدى لها حارس اطلع برة.

سقط لاعب اطلع برة على أرضية الملعب وتدخل الطاقم الطبى لعلاجه، واحتسب حكم المباراة تسلل على حسين الشحات لاعب الأهلى، تلاها سقوط عمرو السولية على أرضية الملعب ومعاناته من الإصابة بعد تدخل لاعب اطلع برة العنيف ضده.

قاد أزارو هجمة من الجبهة اليمنى وقام بإرسال عرضية نجح دفاع اطلع برة فى إبعادها، ومع الدقيقة 28 تناقلت الكرة فى وسط الملعب بين لاعبى اطلع برة السودانى، وأرسل أيمن أشرف طولية لعلى معلول ولكن دفاع اطلع برة يقطع الطريق عليها.

بدأ لاعبو الأهلي التحضير للهجمات فى الخط الخلفى، وتمريرة طولية من حمدى فتحى لحسين الشحات ولكن الحكم يحتسب تسلل على الشحات، وتعرض عمرو السولية لعرقلة داخل منطقة جزاء اطاع برة والحكم يحتسب ركلة جزاء، ونجح على معلول يحرز الهدف الأول للأهلى من ركلة جزاء، ثم تلاها تمريرة سحرية من صالح جمعة إلى أزارو الذى راوغ الحارس ولكن بسالة مصطفى سليم لاعب اطلع برة منعت أزارو من تسجيل هدف.

وسقط حارس اطلع برة على الملعب بعدما تدخل مع أزارو ودخول الطاقم الطبى لعلاجه، وهجمة لاطلع برة ولكن تدخل حمدى فتحى أفسد الهجمة لتبقى مرتدة للنادى الأهلى، ثم محاولة بناء هجمة للنادى الأهلى من الخط الخلفى، وعرضية لوليد أزارو بعدما لحق بالكرة من على خط المرمى لاطلع برة ولكن الدفاع تصدى لها ببراعة، ثم تمريرة بينية من حسين الشحات ولكنها غير دقيقة وينجح دفاع اطلع برة فى الحصول عليها.

قام محمد هاني بارسال عرضية من ناحية الجبهة اليمنى ولكن دفاع اطلع برة ينجح فى إبعادها أيضا، تلاها باكوورد عالمى من وليد أزارو ولكنه اصطدم بالعارضة، ثم عرضية متقنة من حسين الشحات ينجح أزارو فى تسجيل الهدف الثانى من خلالها.

بدأت المحاولات من النادى الأهلى لزيادة غلة الأهداف عن طريق انطلاقات الثلاثى رمضان صبحى وحسين الشحات ومحمد هانى، واحتسب الحكم تسلل على جيمى مايكل لاعب اطلع برة

وفي الدقيقة 44 راوغ رمضان صبحى لاعب اطلع برة تنتهى بتسديده للكرة أعلى مرمى الفريق، ومع الدقيقة الأخيرة من المباراة أهدر أزارو فرصة هدف بغرابة شديدة.

ads
ads
ads
من ترشحه من بين هؤلاء لتدريب المنتخب؟

من ترشحه من بين هؤلاء لتدريب المنتخب؟