رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

6 محاولة فاشلة: «الإرهابية» تفشل في اقتناص نمر الداخلية

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 01:50 م
اللواء مصطفى النمر
اللواء مصطفى النمر
مي محمد المرسي
طباعة
ترصد«صفحة أولى» عمليات الجماعة الإرهابية في استهداف ومحاولات اغتيالهم اللواء «مصطفي النمر» مدير أمن الإسكندرية السابق والذي بلغت 6 محاولات، لكنها باءت جميعها بالفشل، ليظل أحد أهم الكوادر الأمنية لملاحقة والقضاء على تلك الجماعات.

◘  6 محاولات فاشلة لاغتيال مدير أمن الإسكندرية
بعد 6 محاولات لاغتيال مدير أمن الإسكندرية حسبما ذكر المتهمون في تحقيقات النيابة إلا أنها لم تؤتي ثمارها، وكان آخرها  يوم 24 مارس 2018 حينما استهدفوا موكب «النمر» أسفر عن مقتل اثنين من مرافقيه.

◘ الأمن الوطني يكشف ملابسات الواقعة
استمرت تحريات قطاع الأمن الوطني، 361 يوما بعد لكشف ملابسات واقعة  محاولة الاغتيال مدير  أمن الإسكندرية، والتي أسفرت عن تحديد مكان 10 متهمين لقوا جميعهم مصرعهم، عقب تبادل إطلاق النار  على قوات الأمن  داخل وكرين إرهابيين في البحيرة وأسيوط.

وأما عن باقي أفراد البؤرة الإرهابية، أسفرت عن تحديد وقوع أحد أخطر منفذي العمليات الإرهابية« معتز.م » وبحوزته عبوات ناسفة وآلي وبعض أدوات التنكر فيما عرف بعد ذلك بالإرهابي أبو شنب، إذ أنه تنكر يوم الحادث وقاد سيارة مفخخة  وتركها في شارع المعسكر اليوناني« شارع التنفيذ»، وتفعيل الدئرة الإلكترونية لتفجيرها.

كما كشف جهاز الأمن الوطني تورط القيادي الإخواني« باسم.م»، والذي كان مسؤلا عن تجهيز السيارة المستخدمة في اغتيال مدير أمن الإسكندرية، ونقل المواد المتفجرة والأسلحة للبؤر الإرهابية في الإسكندرية استعدادا للحادث.

◘ التليجرام ومحاولة اغتيال النمر
قال  «معتز.م»  في  اعترفاته أنه تم ربطه بأشخاص آخرين في محاولة لكيفية تشفير الأجهزة، وكيفية العمل الأمني، والتي استمرت حسب قوله؛ 4 أشهر، وبعدها تم توزيعه على مجموعات رصد تستهدف مؤسسات الدولة واغتيال رجال الأمن.

وأضاف أنه تواصل وتم ربطه على التليجرام بشخصين« باسم » الذي تولى التفجير، وشخص يدعى« عمر»،  والذي كان يراقب وصول  موكب مدير أمن الأسكندرية، وبعدها تم سفري للجيزة حيث تم ضبطه هناك.

◘ تحريات نيابة أمن الدولة العليا
انتقلت نيابة أمن الدولة العليا إلى موقع الحادث وتحفظت على كاميرات المراقبة، كما باشرت التحقيقات، في ضوء تحريات قطاع الأمن الوطني، والتي أكدت أن المتهم« باسم. م»  كان قد أُمر  بإعادة هيكلة صفوف حركة حسم الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية، وذلك لتدريب أعضائها على استهداف رجال الأمن وبعض مؤسسات الدولة، من خلال تدريبات بدنية وعسكرية بدولة السودان، وذلك خلال تسللهم عبر الحدود الجنوبية للبلاد.

وعليه، فقد أحال النائب العام المستشار نبيل صادق، المتهمين في محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا، فيما تنظر اليوم الثلاثاء، الدائرة 11 إرهاب برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، وحسن السايس، محاكمة 11 متهمًا في محاولة اغتيال مصطفى النمر واستهداف اثنين من أفراد موكبه ومحاولة قتل آخرين.
ads
ads
ads
ads
ads
ads
من ترشحه من بين هؤلاء لتدريب المنتخب؟

من ترشحه من بين هؤلاء لتدريب المنتخب؟