رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

بهدف لابا كودجو القاتل.. الزمالك يسقط في« بركان» المغرب

الإثنين 20/مايو/2019 - 01:54 ص
صفحة أولى
أحمد وجيه عامر
طباعة
خسر الفريق الأول لكرة القدم الزمالك أمام نظيره نهضة بركان المغربي، بهدف لا شئ في ذهاب نهائي  الكونفدرالية الإفريقية بالمغرب،خلال المباراة التي أقيمت بينهما علي استاد بلدي ببركان.

ضغط الفريق المضيف في بداية المباراة بحثا عن هدف التقدم في بداية اللقاء، ولكن فاجئ لاعبو الأبيض الفريق المغربي ببداية قوية حيث حصل، الزمالك على أول ضربة ركنية في المباراة، نفذها الظهير الأيسر للأبيض عبدالله جمعة، وأضاعها مدافع الفريق محمود علاء، في أول كرة خطيرة من جانب الفريق الأبيض في اللقاء.

وفي الدقيقة الخامسة من عمر المباراة هدد فريق نهضة بركان المغربي، مرمى عمر صلاح حارس مرمى فريق الزمالك، بكرة خطيرة من لابا كودجو و سميرويدار، وبعدها في الدقيقة العاشرة أنقذ محمد عبدالغني كرة انفراد بعدما خطفها من لابا كودجو اللاعب التوجولي المحترف في صفوف نهضة بركان المغربي.

وفي الدقيقة الـ16 أضاع كهربا كرة خطيرة بعد مراوغة رائعة ليمررها ويتم. قطعها، وترتد الكرة ضد فريق الزمالك لينقذها حارس مرمى الفريق الأبيض عمر صلاح، وبدء اللقاء يأخذ في الهدوء وسط تمركز رائع من جانب دفاع وخط وسط الزمالك بقيادة الدولى طارق حامد.

وبدأ أبناء ميت عقبة بالمناورة وبالوصول إلي منقطة الـ18 للفريق المغربي، في تهديدات لخط دفاع فريق نهضة بركان المغربي، وفي كرة  خطيرة أضاع دايو لاعب الفريق المغربي في الدقيقة30 من زمن اللقاء.

وفي الدقيقة33 سدد عمر السعيد كرة خطيرة لتمر بجوار القائم الأيمن لحارس نهضة البركان، وفي الدقيقة 41 منع القائم هدف مؤكد للفريق المغربي بعدما اصطدمت في قدم لابا كودجو، وبعدها مرت الكرة بغرابة شديدة من يوسف إبراهيم "أوباما" بعد مجهود رائع من كهربا في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين


بدأ الشوط الثاني على نفس غرار الشوط الأول، ضغط الفريق المغربي بحثا عن هدف التقدم، وحاول لاعبو الأبيض، السيطرة على نصف الملعب ، و الإستحواذ على الكرة، لخفض الضغط عليهم، وتلقى مهاجم الزمالك عمر السعيد كارت أصفر بداعي التمثيل، ليغيب عن لقاء العودة القادم في الإسكندرية ،  وهدد  لاعب نهضة بركان الهلالي مرمى عمر صلاح حارس الزمالك في لقاء اليوم، ولكنها مرت بسلام على الفريق الأبيض.

وفي الدقيقة 56، أضاع كهربا هدف مؤكد بعد عرضية من الظهير الأيمن التونسي حمدي النقاز ليقابلها كهربا بضربة مزدوجة ليتألق حارس الفريق المغربي عبدالعالي المحمدي ليحولها لضربة زاوية، وحصل حمدي النقاز في الدقيقة الـ60، على كارت أصفر ليغيب هو الأخر عن لقاء العودة.
 
وفي الدقيقة 67 أضاع كهربا هدف مؤكد بعد إنفراده بحارس الفريق المغربي، ليسددها خارج المرمى ليضيع هدف مؤكد غالي للزمالك.

ضغط الفريق المغربي على فريق الزمالك، ولكن كالعادة تألق كبير من جانب الدفاع الزمالكاوي بقيادة الحارس  الشاب عمر صلاح حارس مرمى الزمالك في المباراة ، كالعادة سدد كهربا كرة على مرمى نهضة بركان ولكن تعلو فوق القائم.

وفي الدقيقة83 سدد إبراهيم حسن لاعب الزمالك تسديدة صاروخية لتمر بجانب القائم الأيسر لحارس نهضة بركان، وفي الدقيقة88 تصدى الحارس الشاب عمر صلاح لهدف مؤكد وتظل النتيجة سلبية، ولكن في كرة مفاجئة ومن هجمة مرتدة استطاع لابا كودجو مهاجم فريق نهضة بركان أن يخطف هدف الفوز لينتهي اللقاء بفوز الفريق المغربي. 

يذكر أن لقاء العودة سيقام يوم26 مايو الجاري، على استاد برج العرب بحضور 70 ألف متفرج بعد تأكيد رئيس الزمالك المستشار مرتضى منصور.
ads
ads
ads
ads
هل تتوقع فوز منتخب مصر ببطولة أمم أفريقيا؟

هل تتوقع فوز منتخب مصر ببطولة أمم أفريقيا؟