رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads

ضبط الأسواق وملائمة الأسعار للغلابة.. «كله ياكل »بأمرالرئيس

الإثنين 13/مايو/2019 - 10:50 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
سارة ياسين
طباعة

 "توفير أطعمة الغلابة بأسعار مناسبة شعار رفعه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أول أسبوع بالشهر الكريم، مشددًا علي أهمية ضبط الأسواق من خلال تشديد الرقابة على منافذ البيع، وتعزيز دور أجهزة حماية المستهلك خلال أجتماعه مع الحكومة أمس لمناقشة خطة الدولة الأسبوعية.

ولعل جميع  الغرف التجارية وضعت علي عاتقها مهام تنفيذ توجيهات الرئيس خلال شهر رمضان الكريم ، رافعين درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي تعديات من المواطنين، لضبط أية ممارسات سلبيه تضر بالمستهلك.

لا ارتفاع في اسعار السلع

نفي يحيى كاسب، رئيس شعبة البقالة بالغرفة التجارية بالجيزة ، ما يتردد عن ارتفاع أسعار بعض السلع الاستهلاكية، في رمضان، مشيرًا الي ان ارتفاع أسعار السلع يأتى من جشع التجار لارتفاع القدرة الشرائية بالشهر الكريم.

كاسب،أشار في تصريحات خاصة لصفحة أولي، الي ان مبادرات الحكومة في أول رمضان أستطاعت ضبط الاسعار بالسوق الي حد كبير مثل معارض أهلا رمضان ومنافذ القوات المسلحة والمجمعات الاستهلاكية، لافتًا الي ان السوق المحلي بوجه عام يشهد ركودًا في البيع فضلًا عن انخفاض القدرة الشرائية انعكاسًا للحالة الشرائية بوجه عام.

ضبط المخابر

من جهته أكد عبد الله غراب، رئيس الشعبة للعامة للمخابز، ان وزارة التموين وضعت خطة لضبط أسواق المخابز من أول أيام رمضان، مشيرًا الي ان المخابز بكافة المحافظات تعمل علي مدار 18 ساعة خلال الشهر الكريم.

 وأشار غراب، في تصريحات خاصة لصفحة أولي، الي انه لم يتم خلال الشهر الكريم رصد أى شكاوى كبرى من المواطنين، مشددًا علي ان المخابر يتم مراقبتها بشكل مكثف يوميً لضمان أفضل خدمة لصالح المواطن

غياب التسعيرة يضعف الرقابة

من جهتها أكدت الدكتورة سعاد الديب، رئيس الاتحاد النوعي لجمعيات حماية المستهلك، ان عدم وجود "تسعيرة" تجعل من الصعوبة لعملية ضبط الاسواق بوجه عام بسب الجشع الذي ينتهجه بعض التجار مستغلين حاجة المواطنين الاستهلاكية بالشهر الكريم.

وأشارت الديب، في تصريحات خاصة لصفحة أولي، الي ان الجهاز غير قادر علي عمل محاضر للتجار المغالين في الأسعار  بسبب المادة القانونية الخاصة بكون الاقتصاد المصرى حر، مشددة في الوقت ذاته علي ان المواطن هو صاحب القرار في تلك المسألة من اقباله علي شراء السلع الغالية أم مقاطعتها تمامًا.

.

حماية المستهلك وضبط الأسواق

وكان  اللواء الدكتور راضى عبد المعطى، رئيس جهز حماية ،المستهلك أكد في تصريحات صحفية، انه تماشيا مع توجهات القيادة السياسية بالاهتمام باحتياجات المواطنين، وأهمية التفاعل مع شكواهم وضبط الأسواق وتخفيض زمن الاستجابة فى التعامل مع شكاوى المواطنين.

وأوضح عبد المعطى أن سيارات الضبطية القضائية التى استحدثها الجهاز تقوم بممارسة دورها فى مراقبة الأسواق، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية

 

ads
ads
ads
ads
هل الزمالك قادر علي تخطي النجم الساحلي والوصول لنهائي الكونفدرالية

هل الزمالك قادر علي تخطي النجم الساحلي والوصول لنهائي الكونفدرالية