رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads
محمد صلاح
محمد صلاح

دفتر أحوال وطن «11»

الأحد 14/أبريل/2019 - 12:44 م
طباعة

«السيسى» و«ترامب» واستراتيجية القوة

الإملاءات مرفوضة، العجرفة واتباع أسلوب رعاة البقر الذى تستخدمه للتوجيه والزعامة فى كل أحاديثك، لن يجدى معنا، هذه إشارات ربما فهمها الرئيس الأمريكي، وتعامل من خلالها مع حجم مصر، بل وأيقن أن مصر شريك أساسي، وليس تابعاً، وأن مصر اليوم، ليست مصر الأمس، وأن رئيسها الذى جعل قوتها الشاملة تهيمن على الشرق الأوسط وإفريقيا، أصبح هو الشريك الاستراتيجى، شاء ترامب أو غيره، أو أبوا، إن مصر اليوم لا تفرض عليها إملاءات، ولا صفقات، ولا تفرط فى حبة رمل، وليس شبراً من أرضها، أو حدود بحارها!! هذه هى عناوين زيارة الرئيس الأخيرة إلى أمريكا تلبية لدعوة ترامب، اطمئنوا.. مصر فى أيدٍ أمينة.


الدكتور طارق الملا وزير البترول ..شكراً

أسعدنى اهتمام الدكتور طارق الملا وزير البترول بما كتبته بالمقال السابق عن مراكز القوى فى دهاليز الوزارة، وأشكر اتصال المسئول الذى يحترم دور الصحافة والإعلام، لأنه يؤكد على رقيه المهنى، وحسن اختيار القيادة السياسية لهذه النماذج الفريدة، اتمنى لسيادتكم التوفيق فى هذا القطاع الاقتصادى القومى، واستمرار التطوير، وغل أيدى المتحكمين فى الترقيات، والتعيينات، والنقل التعسفى، والتحقيق فى مخالفات إهدار المال العام، وفقكم الله فى التصدى لهذه الملفات الشائكة.

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

زيارة الدكتور مصطفى مدبولى لمحافظة البحيرة الأخيرة، كشفت نجاح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، فى إنجاز العديد من المشروعات التى ستجعل المحافظة، فى مقدمة محافظات التنمية والسياحة خلال وقت قريب، ولكن هناك ملفات مثل تطوير وتجميل المدن من العشوائيات لا بد من فتحها، والقضاء عليها فى اسرع وقت، المهم هناك مشكلة تتمثل فى قيام جمعية أبناء البحيرة للإسكان التعاونى بكفر الدوار فى وضع يدها على قطع أراض دون وجه حق بمنطقة التمليك زيادة عن المساحة المخصصة لهم من جمعية الإنشاء والتعمير، وبمساعدة الادارة الهندسية تم رفض إعطاء تراخيص لأصحاب القطع الصغيرة المملوكة لهم، ويناشد أصحاب القطع المتبقية السيد المحافظ تشكيل لجنة من ديوان المحافظة لمساعدتهم فى الحصول على حقهم فى إصدار التراخيص، حتى لا تضيع أموالهم التى وضعوها منذ عشرات السنين.

 اللواء طارق الأعصر مساعد الوزير للأحوال المدنية

القطاعات الخدمية بوزارة الداخلية شهدت خلال الفترة الأخيرة تواصلاً مستمراً فى التطوير والتحديث لراحة المواطنين، وما شاهدته فى إدارة الأحوال المدنية بالإسكندرية، ومركز إصدار بطاقات الرقم القومى بالدخيلة، يجعل كل مواطن يفخر بحجم الإنجاز والتطوير الذى يتم على قدم وساق فى كافة مراكز الأحوال المدنية بالإسكندرية، بالإضافة الى ما لمسته من حسن معاملة المواطنين، والتطبيق الإليكترونى لكافة الخدمات، والأجهزة الحديثة التى تكشف التزوير، بالتأكيد توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية المستمرة بالعمل على راحة المواطن وإنهاء خدماته فى أسرع وقت، كان تطبيقها الفعلى على أكمل وجه من خلال خلية النحل النموذجية بقطاع الأحوال المدنية، وإدارة الإسكندرية.

مستقبل وطن.. وكلمة أخيرة

مستقبل وطن ليس مفوضاً من الدولة أو أى جهة فى الدولة للوصاية على فاعليات تعديلات الدستور.. وكل تصرفات البعض منهم مع «التجار» فى بعض المدن والمراكز مرفوض، ومرصود ..لا تلوثوا المحترمين الذين انضموا إلى صفوفكم، وتلجأوا لألاعيب الحزب المنحل القديم على طريقة «يموت الزمار»!!الشعب سيؤيد التعديلات من أجل استمرار البناء والتنمية، لا تشوهوا الصورة الجميلة، تهذبوا من أجل مصر.
ads
ads
ads
من يفوز بكأس الأمم الإفريقية 2019؟

من يفوز بكأس الأمم الإفريقية 2019؟