رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
رئيس التحرير
علي تركي
ads
محمد صلاح
محمد صلاح

دفتر أحوال وطن (9)

الأحد 31/مارس/2019 - 01:28 م
طباعة
 الرئيس.. وخطط إنقاذ وطن:

الحكاية وما فيها أننا أعطينا هذا الوطن ليد أمينة،  لم تتحرك عشوائياً، ولم تفرد عضلاتها على طريقة شجيع السيما، لتبيع أوهاماً، أو تصنع مجداً زائفاً، بل كان كل تحرك بخطة واستراتيجية واضحة،  تؤكد أن لدينا رجالاً صدقوا ما عاهدوا الله عليه، كان هدفهم هو بناء دولة قوية، والحفاظ على هذا الوطن الغالي وكل شبر من ترابه، هل عرفتم الآن لماذا تم إعادة تطوير وتسليح الجيش المصري؟ وكيف أصبحت لنا اليد الطولى في البحر والسماء للحفاظ على مقدراتنا الاقتصادية وحدودنا الاستراتيجية؟ وهل عرفتم الآن لماذا كانت أول خطوة هى الحرب ضد الإرهاب الذي كان سيحول سيناء إلى إمارة، لولا تضحيات رجالنا الأبطال من أجل أن تبقى مصر، وهل علمتم جدوى إنشاء أنفاق سيناء، وتعمير كل أراضيها؟ الحكاية أن خطط الرئيس الاستباقية سبقت كل خطط الغرب لتركيع هذا الوطن، الذي أصبح له درع، وسيف.

< الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم:

أحترم جداً رؤية الدولة في النظام التعليمي الجديد، كما أقدر رؤية الدكتور طارق شوقي في إنجاح المنظومة الجديدة بكل الطرق، واتمنى بالطبع لها النجاح، ولكن من وجهة نظرى لن ينجح اي نظام تعليمي جديد، إلا بإعطاء المعلمين حقوقهم في حياة كريمة، فهذه هي القاعدة الأولى لأي نجاح، أو تطوير،  الوزير المحترم :مئات الملايين تهدر كل عام في مكافآت جودة وتطوير وكنترولات دون جدوى، وأموال المعلمين وحقوقهم تستقطع دون وجه حق، فكيف يأتي النجاح؟!النجاح يأتي بتعظيم المعلم ودوره في بناء الأجيال، وإعادة هيبته وتوقيره، لنعود ونشدو بكل حب «قم للمعلم وفِه التبجيلا.. كاد المعلم أن يكون رسولا».

*الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة:

اثمن جدا الجهد الذي يقوم به الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة، في تطوير المنظومة الزراعية والتصدير، ولكن هناك خللا كبيرا داخل أروقة قطاع تصدير الحاصلات الزراعية، وهو فرمانات الإدارة المركزية للحجر الزراعي التى تسببت في إغلاق شركات عديدة من صغار المصدرين، بسبب العشوائية في إصدار قرارات حظر الشركات دون تحقيق، وتسبب الروتين والقرارات الفوقية من إجراء تحاليل المعامل وغيرها، في تعطيل سفر الصادرات وخسائر كبيرة للمصدرين، وعدم الاستماع إلى شكاوى المصدرين، حتى أصبح المصدرون يتساءلون عن دور جمعية كبرى، ومصدرين كبار في قرارات الإدارة المركزية للحجر ضد صغار المصدرين، ودور إكراميات معامل التحاليل، وانعدام دور صندوق دعم الصادرات تجاه خسائر المصدرين المستمرة، أم أن سياسات الحجر الزراعي تطبق على الصغار لكي يعيش الحيتان الكبار؟!

< الدكتور على مصيلحي وزير التموين:

الدكتور على مصيلحي وزير التموين من النماذج التى يحتذى بها في العطاء من أجل هذا الوطن هكذا عاهدته منذ زمن، واتمنى ان ينصف المظلومين في اروقة الوزارة والذين يتميزون بثقافتهم وجهدهم، أمثال السيدة هالة منور المدير بالمكتب الفني للوزير، والتى نعرف جهدها منذ أن كانت مديرا لمكتب تموين مصر الجديدة، والآن هى تجلس بفعل فاعل دون عمل منذ شهور عديدة، رغم إشادة الوزير بها في أكثر من مناسبة، أعرف أن د. مصيلحي،  لن يترك سيدة مجتهدة تجلس بالمكتب الفني دون عمل كما رأيناها، والله الموفق.

< الدكتورة راندا رزق وزيرة السعادة:

لك أن تعطيها أي لقب يختص بإسعاد الغلابة، لن تستطيع أن تقف أمام هذا النموذج الذي يتفانى في خدمة الآخرين، دون أن تهديه كلمة باقة شكر، فهى أول من فتح ملف الغارمات، ليقوم الرئيس الإنسان بوضعه على رأس الأولويات لرحمة هؤلاء الغلابة، وهى من أسعدت الكثير، فكان لزاماً أن يلقبوها بوزيرة السعادة.
ads
ads
ads
ads
ads
ads
هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟

هل توافق على استبدال "التوك توك" بسيارات "فان"؟