رئيس مجلس الإدارة
محمد سعدالله
ads

أحدهم يتزوج مرة بالعمر.. اعرف طقوس الحب في عالم الحيوانات

السبت 23/مارس/2019 - 08:56 ص
صفحة أولى
محمد عبد السلام
طباعة
هناك كائنات أخرى تعرف قيمة ومعنى الحب وتمارسه بعادات غير تقليدية، فالحيوانات لاتعرف الماديات والبيت بالنسبة لهم جحر يتحول إلى مملكة عندما يجتمع ذكر وأنثى الحيوان معاً ، فلقد أنعم الله على الإنسان بالعقل وميزه بأحسن صورة، ولكن لكل قلب وسية للتعبير عن ذلك الحب وإن كا قلب حيوان وهذا ما يستعرضه "صفحة أولى " فى السطور التالية. 

عند النسور الإعجاب شرط لإتمام الزواج



"ديفيد بولر" عالم البيئة المتخصص بالحيوانات البرية"بجامعه تينيسى" الأمريكية أشار إلى وجود نوع من النسور يسمى بالنسر الأصلع يبدأ الزواج بالتودد إلى الأنثى عن طريق التحليق فى ارتفاع عالٍ وتسمى "بعرض الدوران الجانبي" واصفاً بأنهما : يحلقان فى ارتفاع كبير ليحظى بإعجاب محبوبته. 

الثعلب يتخلى عن مكره ويرفع شعار الوفاء

معروف بالمكر ولكن فى الزواج حيوان وفى، ويؤكد علماء الحيوانات : أن الذكر يتزوج أنثي واحدة فقط طوال حياتة على عكس الأنثى التى ترغب في الزواج عند وفاته عن طريق عواءها بنبرة عالية فهى تتزوج اكثر من مرة فى حياتها. 


البطريق شرط يقدم "شبكة"

أطلق علية من "المختصين بعلم الحيوانات " أنه رومانسى مع إناثه وأفعاله تشبه فترة الخطوبة عند البشر، فهو يغازل حبيبته "بحجارة" فريدة ويضعها تحت قدميها والتي تختار أجمل تشكيلة عرضُت عليها وتلتقطها بمنقارها ويعد ذلك مؤشر لقبول ذكر صاحب "الحجارة السعيدة". 




من ناحية أخري نُشر بحث  فى موقع "فيسيولجي اليوم " علي يد بيريت بروجرد مدير مختبر بروجارد للأبحاث متعدده الحواس فى جامعة ميامي، عنوانه هل يمكن للحيوانات أن تحب ؟ أشارت فيه إلى أن الحيوانات قادرة على تجربة العواطف مثل البشر، موضحة أن أدمغة العديد من الثدييات مشابهة بشكل مدهش للبشر مثل هيكل دماغ القطة التى تشابه البشر بنسبة 90%  ويشغل 1% من كتلة جسمها مقارنة بحوالى 2%من الإنسان العادى .
ads
ads
ads
ads
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟
كبرت ولسه بتخاف من إيه ؟